تجنب مدمرات الموهبة لدي الطفل ( نصائح )

سنعرض لكي سيدتي في هذا المقال بعض من الأشياء التي من الممكن أن تدمر الموهبة لدي طفلك ومن هذه الأشياء .

نصائح يجب اتباعها عند التعامل مع طفلك :


  1. الضرب علي الوجهة يقتل من 300 إلي 400 خليه عصبيه في الدماغ فعليكي سيدتي بالمسح علي رأس طفلك لخلق خلايا دماغيه جديده .
  2. من الأشياء التي تقتل الذكاء الاجتماعي واللغوي وتسبب نزيف للدماغ نظرا للتركيز الشديد فيها وأيضا استهلاك خلايا الدماغ قبل أوانها وأيضا فقدان بعض المهارات علي المدي الطويل الألعاب الإلكترونية فقللي سيدتي من هذه الألعاب وعليك بتنمية مهاراته و الابتعاد عنها بقدر الإمكان .
  3. لا تسخري من طفلك أمام أحد فيجعله يركن إلي الانطواء والخوف والتوقف عن التفكير السليم لأن الطفل يستمد الموهبة من أمه حسب أخر الدراسات .
  4. لا تسخري من أفكار طفلك البسيطة ولا تعلقي عليها تعليقا يجرحه أو يخرجه فستصبح الدافعية  له متدنيه .
  5. لا تغلقي باب الحوار مع طفلك منذ الثغر ولا تهمشي أراء طفلك كلميه وحاوريه فمن الممكن أن يكون موضوعا تافه بالنسبة لكي وهاما عنده بدرجه كبيره .
  6. يجب أن تجعلي طفلك يشرب الكثير من الماء فالدماغ تتكون من 85 % من الماء يجب كل 45 دقيقه شرب كوب من الماء أو قنينه صغيره وإذا لم يشرب يصدر الجسم حركات لا إرادية مثل ( الكحة ,العطس ,يحرك الكرسي , يسحب الطاولة ,يمكن أن يفتعل المشاكل )
  7. يجب عليكي أن تهتمي بوجبه الإفطار فالأطفال الذين لا يتناولون وجبه الإفطار ينخفض معدل السكر لديهم ولا يصل غذاء كافي إلي خلايا المخ و عليكي بتقليل الوجبات السريعة أيضا .

يجب مراعاة ميول الطفل ومحاوله فهم قدراته وتحسينها .

  • يجب ألا يغرق الطالب في الأنشطة التعليمية فيجب أن يعيش طفولته فالكتابة علي الجدران سببها عدم التمكين من الكتابة الحرة في السنين الأولي .
  • لا ترغمي طفلك أيضا علي تصغير خطه بالعكس الخط الكبير معناه ثقه الطفل بنفسه فعليكي أن تجعليه يحسنه حتي لو كان كبيرا و عليكي أن تعلميه أن يلتزم بالكتابة علي السطر .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Labels

أبل أخبار إرشادات عامة اسلامى افريقيا افكار الأخشاب الأسمنت الأكلات الصحية الامارات الأهلى البلوك البنك المركزى البنوك البورسلين التربية التشطيبات الجرانيت الحناء الخشب الخضروات الدهانات الربح مقابل الضغط الربح من الأنترنت الرخام الزجاج الزمالك السيراميك الصحة الطفل الطوب العناية الطبية العناية بالأظافر العناية بالشعر العناية بالوجه الفاكهة المعاملة النظافة الهندسة و التقنية الوداد برشلونة بنك بوفون تبادل زيارات تشطيبات تصميم تونس جولات سياحية حديد التسليح حفظ الأطعمة خلقيات دورى أبطال اوروبا رمضان 2017 رياضة ريال مدريد سفر شاسيهات صناعة صور طلبه عام عروض عروض و تخفيضات عماره عمولات السحب فكرة كارفور كاس الامم كرة القدم كريستيانو رونالدو كلية مانشسيتر يونايتد مترو محطة مترو مشاريع تخرج مشروع مصر مطاعم و كافيهات مطبخ معمارى منتخب مصر منزلية مهندس مكتب فنى مهندسين ديكور مهندسين عام مهندسين عمارة مهندسين كهرباء مهندسين مدني مهندسين ميكانيكا مواعيد القطارات مواعيد المباريات مواعيد و أسعار نصائح نقابة المهندسين المصرية نماذج الشقق وصفات طبخ وظائف وظائف الأسكندرية وظائف السعودية وظائف قطر Apple Articulatory phonetics ATM English Section ios iPad Iphone iPod phonetics