أطعمة مفيده لك ولأسرتك

سيدتي نقدم اليكي بعض من الأطعمة المفيدة لك ولأسرتك والغير مكلفه أيضا والتي تمدهم بما يجتاحونه من العناصر المفيدة لبناء أجسامهم , و ما يميز الأطعمة الصحية أنها غنية بالفيتامينات و البروتينات و الألياف و قلة الدهون و الكربوهيدرات و تحمي الأطعمة الصحية الجسم من الأمراض و تزوده بالعناصر الهامة لبناء و نمو الجسم .

الأطعمة الصحية المصنعة :

  •  الزبادي : يحتوي علي 30% من الكاسيوم و20% من فيتامين د فهو يحسن من امتصاص الجسم للكالسيوم ويجعل الهضم سهلا ويعزز من جهاز المناعة ويساعد أيضا في تقليل الوزن .
  • التونة : التونة مصدر هام للأحماض الأمينيه و أوميجا 3 فهي تمنح الجسم مناعه قويه والحفاظ علي صحه القلب و الأوعية , منع السكتات الدماغية , السيطرة علي ضغط الدم ,تقي من جفاف العين وتحافظ عليها , الوقاية من السرطان تعزيز الإدراك وتقويه الذاكرة ,وتساعد في إزاله السموم من الجسم .
  • زيت الزيتون : ينصح باستخدام زيت الزيتون عند طهي الطعام فهو يعمل علي تفتيت حصوات الكلي , يقلل من ظهور الشعر الأبيض ويصلح الشعر ويمنع سقوطه ,يعالج أوجاع الظهر, يعاني الكثير منا من القوالون يعمل أيضا علي إصلاحه ويطرد الديدان من المعدة .

الأطعمة الصحية الطبيعية :


  • الكمون : يساعد الكمون في الهضم وطرد الريح من الجسم ,يساعد في خفض مستويات السكر في الدم ,يساعد في علاج الأنيميا ,تقويه المناعة ,مفيد أيضا للسيدات في فتره الدورة الشهرية لأنه يعوض ما تم فقده من دم أثناء الدورة الشهرية ,يساعد أيضا علي الاسترخاء .
  • الكركم : يساعد في تبيض الوجه والجسم بنسبه تصل إلي 100% عند استخدامه في وصفات طبيعيه ,يزيل البقع السوداء, ينعم البشرة ,يقضي علي الجفاف ,وعند شرب الكركم علي الريق يساعد في طرد الريح ,تنظيم الدورة الشهرية لدي النساء , و يعتبر أيضا مضاد للأكسدة .
  • الحلبة :تضاف ملعقه إلي الماء المغلي وتترك من 5 إلي عشر دقائق وتصفي ومن الأفضل أن تحلي بالعسل فهي تساعد في علاج الربو , البواسير ,فقر الدم ,وجع الرحم فهي مفيده جدا للحوامل .السعال ,الضعف الجنسي ,المغص والإمساك ,تقلل من ألام الدورة الشهرية .
  • الزعتر (ملك الطب الشعبي ): يستخدم في علاج ألام البطن ,الغثيان ,نزلات البرد , ألام الأذن , السعال ,ألام الأس الديدان من المعدة , الأكزيما , التهابات اللثة .
  • الخيار : يعتبر من الأطعمة الهامة فهو مدر للبول , مرطب للجسم ,يتحكم في ضغط الدم ,يقاوم الخلايا السرطانية , يهدئ من التهابات الحلق ,يخفض نسبه الكوليسترول ,يسهل عمليه الهضم ,مفيد للثه واللسان .
  • السبانخ : تغذيه العين ,بناء العظام ,تحتوي علي مضادات للأكسدة ومضادات للالتهابات , تحافظ علي صحه الجلد , نساعد في عمليه الهضم , لها دور في تحسين وظائف الجهاز العصبي .
  • الأناناس: يحتوي الأناناس علي فيتامين سي التي تساعد في حرق الدهون وإزاله الكرش يعمل الأناناس علي تكسير البروتينات التي من الممكن أن تؤدي إلي تجلط الدم وبالتالي حماية القلب من الأمراض والسكتات الدماغية أيضا .
  • الفطر (عش الغراب ): يساعد الفطر في تعزيز المناعة وتقويتها أيضا ومكافحه الأمراض ,السيطرة علي مرض السكر ,خفض مستوي الكوليسترول في الدم بالإضافة إلي تقويه العظام أيضا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Labels

أبل أخبار إرشادات عامة اسلامى افريقيا افكار الأخشاب الأسمنت الأكلات الصحية الامارات الأهلى البلوك البنك المركزى البنوك البورسلين التربية التشطيبات الجرانيت الحناء الخشب الخضروات الدهانات الربح مقابل الضغط الربح من الأنترنت الرخام الزجاج الزمالك السيراميك الصحة الطفل الطوب العناية الطبية العناية بالأظافر العناية بالشعر العناية بالوجه الفاكهة المعاملة النظافة الهندسة و التقنية الوداد برشلونة بنك بوفون تبادل زيارات تشطيبات تصميم تونس جولات سياحية حديد التسليح حفظ الأطعمة خلقيات دورى أبطال اوروبا رمضان 2017 رياضة ريال مدريد سفر شاسيهات صناعة صور طلبه عام عروض عروض و تخفيضات عماره عمولات السحب فكرة كارفور كاس الامم كرة القدم كريستيانو رونالدو كلية مانشسيتر يونايتد مترو محطة مترو مشاريع تخرج مشروع مصر مطاعم و كافيهات مطبخ معمارى منتخب مصر منزلية مهندس مكتب فنى مهندسين ديكور مهندسين عام مهندسين عمارة مهندسين كهرباء مهندسين مدني مهندسين ميكانيكا مواعيد القطارات مواعيد المباريات مواعيد و أسعار نصائح نقابة المهندسين المصرية نماذج الشقق وصفات طبخ وظائف وظائف الأسكندرية وظائف السعودية وظائف قطر Apple Articulatory phonetics ATM English Section ios iPad Iphone iPod phonetics