صبغه طبيعيه (الحناء)

لكي سيدتي بعض المعلومات عن الحناء أو الصبغة الطبيعية فهي من الأشياء الغير مضره للشعر مثل الصبغة ؛ يرجع استخدام الحناء إلي العصر الفرعوني إلى الآن

عند تحضير الحناء يجب الانتباه إلي بعض النصائح :

  1.  يجب أن تكون المقادير مضبوطه مقدار الماء الساخنة يجب أن يكون مناسبا لمقدار الحناء لجعل خليط الحنه متماسك وغير سائل .
  2. حاولي أن تستخدمي غطاء لليدين ( جوانتي ) للحفاظ علي لون يديكي .
  3.  إذا كان شعرك جاف ضعي ثلاث ملاعق من الخل و ثلاث ملاعق من زيت الذرة .
  4.  لتثبيت لون الحنه فتره أطول علي شعرك اعلي قشر برتقال والليمون مع الماء الساخن المستخدم في العجن .
  5.  إذا لم يتضح لون الحناء في شعرك فتحي شعرك باستخدام الليمون عن طريق شطف شعرك بالليمون ثم غسل شعرك بالماء الفاتر وعندما يتضح لون الشعر أستخدمي الحناء وسيظهر اللون (لو كان شعرك جافا ابتعدي عن استخدام الليمون لأنه من الممكن أن يؤثر علي الشعر بالسلب ).

  • للحصول علي شعر أحمر : عشر ملاعق كبيره حناء + عصير ليمونه + كوبايه كركديه +كوب من الماء الساخن + ثلاث ملاعق من قشر الرمان المجفف + كوب من خل التفاح أو الخل العادي ؛ يتم خلط كل المكونات لمده ثلاث ساعات و يتم عملها في طبق بلاستيكي ؛ وجعلها تتخمر مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم إضافة عصير الليمون ؛ ويتم وضعها علي الشعر من ساعه إلي ثلاث ساعات وإذا أردت لون أحمر ناري تترك لمده 6 ساعات (هذه الطريقة ثابته في كل الألوان ).
  • للحصول علي شعر أشقر : عشر ملاعق حناء كبيره + عصير ليمونتين + ثلاث ملاعق كركم + كوب ماء ساخن + ملعقه كبيره من خل التفاح أو الخل العادي ؛ ويتم أستعمال نفس الطريقة المذكورة سابقا .
  • للحصول علي شعر بني محمر : عشر ملاعق حناء كبيره + عصير ليمونه + ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي + ثلاث ملاعق من قشر الباذنجان المغلي + كوب من الماء الساخن ويتم استخدام نفس الطريقة .
  • للحصول علي شعر بلون الشيكولاتة : عشر ملاعق كبيره من الحناء + عصير ليمونه +ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي +ثلاث ملاعق من بودرة الكاكاو + كوب ماء ساخن يتم أتباع نفس الطريقة .
  • للحصول علي شعر كستنائي : عشر ملاعق كبيره حناء + عصير ليمونه +ثلاث ملاعق من خل التفاح أو الخل العادي + كوب ماء ساخن ويتم أتباع نفس الطريقة .
  • للحصول علي شعر نحاسي : عشر ملاعق حناء كبيره +عصير ليمونه +زجاجه سفن أب صغيره +كوب ماء ساخن ويتم إتباع نفس الطريقة .
  • للحصول علي شعر بلون دم الغزال : عشر ملاعق كبيره من الحناء + عصير ليمونه + كوبان من محلول دم الغزال (ملعقه من بودره دم الغزال + كوب ماء ) + كوب ماء ساخن +كوب من خل التفاح أو الخل العادي ويتم أتباع نفس الطريقة السابقة .
  • إذا كان شعرك فاتحا وتريدي جعله بلون غامق : نصف فنجان حنه حمراء + نصف فنجان حنه سوداء + فنجان من أوراق عشب البابونج مطحون + كوب من المياه الساخنة  ؛ تخلط المكونات وتترك لمده نصف ساعه حتي تتخمر وتترك علي الشعر من ساعه إلي ثلاث ساعات علي حسب درجه التفتيح التي تريديها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Labels

أبل أخبار إرشادات عامة اسلامى افريقيا افكار الأخشاب الأسمنت الأكلات الصحية الامارات الأهلى البلوك البنك المركزى البنوك البورسلين التربية التشطيبات الجرانيت الحناء الخشب الخضروات الدهانات الربح مقابل الضغط الربح من الأنترنت الرخام الزجاج الزمالك السيراميك الصحة الطفل الطوب العناية الطبية العناية بالأظافر العناية بالشعر العناية بالوجه الفاكهة المعاملة النظافة الهندسة و التقنية الوداد برشلونة بنك بوفون تبادل زيارات تشطيبات تصميم تونس جولات سياحية حديد التسليح حفظ الأطعمة خلقيات دورى أبطال اوروبا رمضان 2017 رياضة ريال مدريد سفر شاسيهات صناعة صور طلبه عام عروض عروض و تخفيضات عماره عمولات السحب فكرة كارفور كاس الامم كرة القدم كريستيانو رونالدو كلية مانشسيتر يونايتد مترو محطة مترو مشاريع تخرج مشروع مصر مطاعم و كافيهات مطبخ معمارى منتخب مصر منزلية مهندس مكتب فنى مهندسين ديكور مهندسين عام مهندسين عمارة مهندسين كهرباء مهندسين مدني مهندسين ميكانيكا مواعيد القطارات مواعيد المباريات مواعيد و أسعار نصائح نقابة المهندسين المصرية نماذج الشقق وصفات طبخ وظائف وظائف الأسكندرية وظائف السعودية وظائف قطر Apple Articulatory phonetics ATM English Section ios iPad Iphone iPod phonetics